سيري وفضيحة شركة آبل والتجسس على المستخدمين

سيري وفضيحة شركة آبل والتجسس على المستخدمين

بعد تحقيق الغارديان البريطانية الذي يكشف أن موظفي شركة آبل يستمعون إلى ما يدور حول أجهزة المستخدمين، من خلال برنامج سيري siri فيستمعون إلى المعلومات الطبية السرية أو بين الاطباء ومرضاهم، وصفقات الأدوية، وصفقات السلاح والمخدرات، وكذلك ما يدور بين الأزواج وحتى في غرف النوم،وكذلك تخزين الأصوات التي تدور في محيط الموبايل ويعتبرون هذا جزء من وظيفتهم في مساعدة لتطوير سيري.

شركة آبل سعت لتطمئن المستخدمين وقالت انها تحتفظ بالتسجيلات لستة شهور فقط وأن موظفيها يحافظون على سرية الأحاديث الشخصية للعملاء، وأنه يتم الإستماع لحوالي 1% فقط من التسجيلات التي تجمعها سيري.

وطبقا لما أعلنته آبل نفسها في 2018 أن هناك حوالي 500 مليون جهاز تنشط عليه سيري، مما يعني وبحسبة صغيرة فهي تستمع وتحتفظ لكل مايدور حول 5 مليون جهاز.

وفي تقرير صدر ونشر على موقع ويكيليكس، يدعي أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية استخدمت منتجات الشركات التقنية في عمليات تجسس، وتقارير أخرى تقول ان تلك الشركات تتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية وتسرب معلومات مستخدميها ،

كل تلك التقارير والتسريبات تؤكد أن الأجهزة الذكية باتت آلات تجسس علينا وعلى خصوصياتنا ويجب علينا أخذ الاحتياطات وهو أمر ممكن تقنيا وسنتطرق إليه في تدوينة قادمة إن شاء الله.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s